تأجيل الدراسة بسبب دخول مصر الموجة الرابعة

هل ستؤجل الدراسة بالمدارس المقرر انتظامها في 9 اكتوبر المقبل، خاصة بعدما أعلنت وزارة الصحة دخول مصر الموجة الرابعة لفيرس كورونا، ومتحور دلتا بلس والذي يستهدف الأطفال؟ سؤال يشغل أذهان أولياء الأمور الذين ينشغلون بمصير أولادهم في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد ومتحور دلتا .

بوابة أخبار اليوم، تواصلت مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والذي بدوره أكد أنه لا تغيير فيما اعلناه سابقا بخصوص موعد بدء الدراسة وانتظام العام الدراسي في 9 اكتوبر القادم بالنسبة للمدارس الحكومية، و12 سبتمبر للمدارس الدولية .

وأشار وزير التربية والتعليم، خلال تصريحه الخاص، إلى أن وزارة التعليم تقوم حاليا بالتنسيق مع وزارة الصحة لتطعيم المعلمين.

وأوضح د.شوقي، أن لجنة الأزمة تحاول انتظام العام الدراسي، وتابع: “الموضوع سابق لأوانه لأننا على بعد ٦ – ٧ أسابيع من الدراسة، وهناك تنسيقات عليا تجري على أرض الواقع لحماية الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنشآت التعليمية”، مضيف: “وحاليا نعكف على الثانوية والتظلمات والدور الثاني” .

وكانت قد اتخذت وزارة الصحة إجراءات احترازية ووقائية صارمة تتخذها مؤخرا لمنع دخول متحور فيروس كورونا “دلتا بلس” إليها، وذلك بالتزامن مع الموجة الرابعة من الفيروس، التي ستبدأ فى آخر سبتمبر أو أول أكتوبر المقبلين، وفقا لتصريحات وزيرة الصحة والسكان هالة زايد.

وقد حذرت منظمة الصحة العالمية، من متحور “دلتا بلس” الذي صنفته بـ”شديد الخطورة”، نظرا لسرعة انتشاره واستهدافه لفئات عمرية جديدة من بينها الأطفال، على عكس المتحورات الأخرى للفيروس التي كانت تستهدف الفئة العمرية فوق 18 عاما

منشورات ذات صلة

Leave a Comment