شادى سرور على تيك توك بعد حبس 20 شهر

مفاجاة عن شادى سرور عقب ظهورة على تيك توك بعد حبس 20 شهر

بعد 20 شهرًا حبسًا شادي سرور يظهر في فيديو جديد عبر تطبيق تيك توك

عاد اليوتيوبر شادي سرور مرة أخرى، بفيديو جديد عبر تطبيق تيك توك، عقب خروجه من الحبس احتياطيا لنحو 20 شهرًا، حيث أُخلي سبيله على ذمة التحقيقات في القضية رقم 488 لسنة 2019، والمعروفة إعلاميا بـ قضية الصفافير.

البداية كانت في 24 ديسمبر 2019، حيث ألقت الأجهزة الأمنية القبض على شادي سرور في أثناء عودته من الخارج، والذي سبق وتضامن مع دعوات الهارب معتز مطر في حملة: اطمن أنت مش لوحدك التي أطلقها في مارس 2019.

أعلن تَرْكَ الإسلام قبل القبض عليه

في فبراير عام 2019، نشر اليوتيوبر شادي سرور، مقطع فيديو، عبر حسابه على تطبيق فيسبوك، أعلن خلاله تركه للإسلام، حيث كتب: سيبت الإسلام بسبب العنصرية والجحود في قلوب الناس، اللي مفروض مؤمنة بالله، بل هم أهل النفاق، خسرت كل الناس اللي في يوم حبيتهم وأصبحت وحيدًا.

يذكر أن شادي سرور يتابعه ما يقرب من 6.5 مليون شخص على قناته الرسمية بموقع يوتيوب، وحققت قناته شعبية بنحو مليار و635 مليون شخص يشاهدونه منذ انطلاق القناة، حيث كان يُقدم من خلالها فيديوهات قصيرة ساخرة، حتى احتلت القناة المركز الرابع من حيث معدلات التصفح والمشاهدة على مستوى الشرق الأوسط.

ونسبت جهات التحقيق في وقت سابق، إلى شادي سرور، 5 اتهامات، بارتكاب جرائم: مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها- تلقِّي تمويل بغرض إرهابي- الاشتراك في اتفاق جنائي؛ الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية- تلقِّي تمويل والاشتراك في اتفاق جنائي- التجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية؛ بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام.

منشورات ذات صلة

Leave a Comment