طبيب هندي يكشف عن «الحل الوحيد» للحماية من الإصابة بالفطر الأسود

نصح الدكتور الهندى علاء الدين محمد أبوحرب، طبيب أسنان في نيودلهي، بعض الفئات من المصريين، بالابتعاد عن أي مكان فيه إصابات بالفطر الأسود، لافتا إلى ضرورة مواجهة عوامل الخطر.

وأوضح أن أصحاب أمراض «السكري، السرطان، زراعة الخلايا الجذعية، انخفاض في عدد خلايا الدم البيضاء، ومن يتعاطون المخدرات بالحقن»، كل هؤلاء يجب أن يبتعدوا عن أي مكان يوجد فيه إصابات بالفطر الأسود.

وأضاف «أبوحرب»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «مصر تستطيع» المذاع على قناة «dmc» الفضائية، أن «الحل الوحيد» لتجنب الإصابة هو تلقي لقاح كورونا، ولكي تبتعد عن الإصابة بالفطر الأسود يجب عليك ألا تصاب بكورونا، والوقاية خير من العلاج، واللقاح مهم جدا، ويجب الحصول عليه والابتعاد عن الشائعات التي تشير إلى أشياء غير إيجابية على اللقاح.

وتابع الطبيب الهندي، أن نسبة التطعيم ضئيلة في كل الدول لأن الشركات المنتجة ليست كبيرة، وفي الهند بدأوا في تطعيم الفئات الأكبر من 45 سنة، وبعدها بدأوا في تطعيم فئات أصغر في السن، لافتا إلى أنه ليس هناك وضوح حول نسبة المصابين بالفطر الأسود بين مرضى كورونا، ولكن يجب الانتباه والحذر.

أما عن استخدام بعض المنشطات في مستشفيات الهند لعلاج مرضى كورونا، فقال الطبيب الهندي، إن هذا لم يحدث، ولكن استخدام الكورتيزون هو الذي أدى إلى تفاقم هذه المشكلة، لأن المرضى كانوا يذهبون إلى المستشفيات في حالات متأخرة، لذلك كانوا يستخدمون الكورتيزون، وبعض المرضى كانوا يتعاطون الكوريتزون في المنزل دون الذهاب للمستشفى.

 

ولفت إلى أن الوضع خطر جدا، لأن الهند بها 27 مليون حالة إصابة بكورونا، والمستشفيات الهندية تعاني من شلل حاد، ونقص حاد في أدوية الفطر الأسود، وأدوية بروتوكولات علاج فيروس كورونا.

منشورات ذات صلة

Leave a Comment