عاجل تعطيل الدراسة اليوم السبت في هذة المحافظة

أعلنت محافظة الدقهلية، عن تعطيل الدراسة غدا السبت ، فقط للطلاب، لمرحلة التعليم ماقبل الجامعى بسبب الطقس السيئ على أن تعود الدراسة للانتظام يوم الأحد، وذلك وفقًا للتقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، والتي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار.

وأكدت محافظة الدقهلية فى بيانها، أنه جرى تكليف رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بمتابعة التنفيذ للإجراءات والاستعداد لمواجهة سقوط الأمطار بنطاق المحافظة، وحتى انتهاء فصل الشتاء، وذلك بناء على تحذيرات الأرصاد الجوية بشأن تقلب موجات الطقس في موسم الأمطار.

وشدد بيان المحافظة على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المراكز والمدن والأحياء، والتعامل الفورى مع أية مستجدات مع أهمية متابعة تطهير كافة بلاعات صرف الأمطار، والتأكد من سلامة توصيلها بشبكة الصرف والتأكد من جاهزية كافة معدات وسيارات الكسح والشفط وماكينات شفط المياه والغطاسات للتعامل الفوري مع أية طوارئ .

ويشهد الطقس في مصر غدًا سقوط أمطار رعدية متوسطة على الإسكندرية ومطروح والبحيرة والدقهلية وكفر الشيخ.

وتسقط الأمطار غدًا ليلًا على 12 محافظة أخرى هي القاهرة وبورسعيد ودمياط والغربية والمنوفية والشرقية والقليوبية والجيزة والسويس والفيوم والإسماعيلية وبني سويف، ليرتفع بذلك عدد المحافظات التي تسقط عليها أمطار إلى 17 محافظة.

وتشهد حالة الطقس غدًا اضطرابًا بحركة الملاحة في البحر المتوسط ويصل ارتفاع الأمواج إلى 4 أمتار.

وتنشط الرياح خلال طقس الخميس لتثير الرمال والأتربة على الإسكندرية ومحافظات القاهرة الكبرى والقناة وشمال الصعيد بالإضافة إلى السواحل الشمالية.

منشورات ذات صلة

Leave a Comment