كشف مصير حسن شاكوش بعد القبض عليه

تم القبض على حسن شاكوش مطرب المهرجانات الشعبية، واقتياده إلى قسم شرطة مدينة نصر أول لاستجوابه فيما هو منسوب إليه من اتهامات بمخالفة قرار مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وهو ما تبين بسبب تجمع المئات من المواطنين بشارع أنور المفتي المتفرع من شارع عباس العقاد بمنطقة مدينة نصر، خلال افتتاحه صحبة مطربين شعبيين آخرين كافيه مملوك لأحد أقاربه.
وفي هذا الصدد، قال أحمد مهران، إن القائمين بهذا العمل، ارتكبوا مخالفة توقعهم تحت طائلة القانون والتي يعاقب عليها بإخلاء سبيل وغرامة لا تزيد عن ٥٠ ألف جنيه.
وقال أيمن محفوظ، محامي وخبير قانوني، إن مخالفة التعامل مع تحدى قرارت الدولة بشأن الإجراءات الاحترازية ومخالفة قرار رئيس الوزراء، يقابلها توقيع عقوبات الغرامة على مخالفة الإجراءات الاحترزاية.
وتابع أن هذه الإجراءات القانونية والعقوبات الإدراية تقع فى نطاق الغلق الإداري وإلغاء التراخيص والتصاريح لأي مكان خالف تلك التعليمات، وكذلك توجيه تهمة الغناء.
وأشار إلى أنه طبقا للمادة 5 مكرر من القانون 35 لسنة 1978 تضع عقوبة الحبس والغرامة لمزاولة الغناء دون ترخيص، ودون التقيد بمكان أو زمان معين فإن أي غناء دون ترخيص يعد جريمة مستمرة ويجوز تحرير النقابة محاضر في كل مخالفة للقرار.
وأفاد مصدر مطلع على واقعة افتتاح كوفي شوب بدون ترخيص مملوك لمطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش وابن خالته بمدينة نصر، أن أحد الضباط المشاركين في فحص بلاغ النجدة الذي يتهم حسن شاكوش بقطع الطريق العام، وجه سؤالا إلى “شاكوش”: “معاك ترخيص؟”؛ ليرد الأخير: “ترخيص إيه”، وخلال تلك الأثناء تم إخطار مفتش مباحث فرقة شرق القاهرة بالواقعة، فأصدر تعليماته باتخاذ اللازم قانونا حيالها.
وقال مصدر أمني، إنه تم اقتياد مطرب المهرجانات الشعبية حمو بيكا إلى قسم شرطة مدينة نصر أول برفقة حسن شاكوش وآخر على خلفية قيامهم بافتتاح كافيه بدون ترخيص بمنطقة مدينة نصر ومخالفة قرار رئيس مجلس الوزراء باتباع الإجراءات الاحترازية في سبيل مواجهة فيروس كورونا.
ولفت المصدر في تصريح خاص لـ “أهل مصر” إلى أن عددا من “البودي جارادات” الخاصة بمطربي المهرجانات الشعبية حسن شاكوش وحمو بيكا اشتبكوا لفظيا مع عدد من رجال المباحث خلال توجههم لفحص البلاغ الذي تلقته الأجهزة الأمنية.
وألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، القبض على مطرب المهرجانات حسن شاكوش، واقتياده إلى قسم شرطة مدينة نصر أول لاستجوابه فيما هو منسوب إليه من اتهامات بمخالفة قرار مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وهو ما تبين بسبب تجمع المئات من المواطنين بشارع أنور المفتي المتفرع من شارع عباس العقاد بمنطقة مدينة نصر، خلال افتتاحه صحبة مطربين شعبيين آخرين كافيه مملوك لأحد أقاربه.

منشورات ذات صلة

Leave a Comment