مشاهدة الفيلم الاجنبي The Death of Stalin 2017\\ فيلم سياسي

مشاهدة وتحميل الفيلم الاجنبي The Death of Stalin 2017 مترجم كامل
عقب وفاة الديكتاتور السوفيتي الأشهر (جوزيف ستالين)، تشيع الفوضى بشكل كبير في دهاليز القصور، ويندلع الصراع الحتمي في سبيل الوصول إلى السلطة من بعده

مشاهدة الفيلم الاجنبي The Death of Stalin 2017\\ فيلم سياسي

وفاة ستالين هو فيلم كوميدي سياسي هجائي، انتاج 2017 للمخرج و الكاتب المشارك أرماندو يانوتشي. ومن نجوم ستيف بوشيمي، سيمون راسل بيل ، بادي كونسيدين، روبرت فيرند، جيسون إيزاك ، مايكل بالين ، أندريا ريسبوروغ وجيفري تامبور. استناداً إلى الرواية المصورة الفرنسية La mort de Staline ، يصور الفيلم الصراع على السلطة السوفييتية بعد وفاة الزعيم السوفييتي الثوري والسياسي جوزيف ستالين (أدريان ماكلوغلين) في عام 1953. تم إصداره من قبل eOne Films في المملكة المتحدة في 20 أكتوبر 2017 و تم إصداره في الولايات المتحدة من قبل IFC Films في 9 مارس 2018.

وفاة ستالين تم عرضه في القسم الأساسي في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2017  [لغات أخرى] وحصل على اشادة من النقاد. تسبب الجدل في روسيا وغيرها الكثير من الأعضاء السابقين في الاتحاد السوفياتي كانت محظورة في روسيا ، قيرغيزستان ، و كازاخستان.

بعد بث راديو موسكو  مقطوعة  ل موزارت , امر جوزيف ستالين  بتسجيل الأداء.  و مع عدم تسجيل المقطوعة قررت المحطة  بسرعة إعادة أداء الحفل؛ هذا تتضمن جلب المارة لتكرار الصوتيات, استبدال مرت بها موصل مع آخر ، و رشوة  عازف البيانو ماريا يودينا
يخفي يودينا رسالة في اسطوانة التسجيل حيث يقول لستالين انه دمر البلاد. وكما يقرأه ستالين في منزله ، فيصاب بنزيف دماغي. يتم اكتشافه في اليوم التالي ويتم تنبيه أعضاء اللجنة المركزية. أول من وصل هو رئيس NKVD لافرنيتي بيريا، الذي يكتشف رسالة يودينا ، ونائب الأمين العام جورجي مالينكوف كما ذعر مالينكوف ، ترشده بيريا إلى القيادة ، على أمل استخدامه كدمية. رئيس حزب موسكو نيكيتا خروتشوف يصل مع بقية اللجنة ، باستثناء وزير الخارجية فياتشيسلاف مولوتوف ، الذي أضافه ستالين إلى واحدة من قوائم أعدائه في الليلة السابقة. يغلق بيريا قبالة موسكو ، ويتولى NKVD مهام الأمن في المدينة من الجيش السوفييتي ، ويحل محل قوائم أعداء ستالين ببلدة مولوتوف الخاصة به. يناضل خروشوف وبيريا من أجل الانتصارات الرمزية مثل السيطرة على ابن ستالين غير المستقر فاسيلي وابنته سفيتلانا.

عندما يموت ستالين ، يندفع أعضاء اللجنة إلى موسكو بينما يسرق NKVD منزل ستالين ويقتل الشهود. يذهب خروتشوف إلى منزل مولوتوف ويحاول الحصول على دعمه ، لكن مولوتوف ، المؤمن الحقيقي بالستالينية ، يعارض أي فئوية داخل الحزب. بيريا يشتري ولائه بإطلاق زوجته بولينا مولوتوفا من الحبس.

يتم تسمية مالينكوف كرئيس الوزراء الاسمي بينما يتم التحكم بدرجة كبيرة من قبل بيريا. في أول اجتماع للجنة بعد وفاة ستالين ، أعار بيريا خروتشوف عن طريق وضعه في جنازة ستالين واقتراح العديد من الإصلاحات الليبرالية التي خطط خروشوف لإدخالها. يتم وضع جثة ستالين في الولاية في قاعة الأعمدة ، في حين يتم إطلاق سراح العديد من السجناء السياسيين ويتم تخفيف القيود المفروضة على الكنيسة الأرثوذكسية الروسية ، والحصول على دعم بيريا الأكثر شعبية. يصل المارشال جورجي جوكوف ويطالب بمعرفة سبب اقتحام قوات الجيش السوفييتي في ثكنات داخل موسكو.

يعلم بيريا أن خروشوف لديه معرفة بالغة مع يودينا ، الذي تم التعاقد معه لأداء الدور في الجنازة ، ويهددهم بالملاحظة. يقترب خروتشوف من جوكوف ، الذي يوافق على توفير دعم الجيش في انقلاب للإطاحة ببيريا ، ولكن فقط إذا وافقت اللجنة.

.لتقويض شعبية بيريا ، أمر خروتشوف باستئناف القطارات إلى موسكو ، مما سمح بدخول اللآلاف من المشيعين للمدينة. كما خطط ، قام حراس NKVD بإطلاق النار على الحشد حول القاعة ، مما أسفر عن مقتل 1500 شخص. وتقترح اللجنة تفويضا لضباط NKVD منخفضي المستوى ؛ بما أن بيريا يعتقد أن اللوم المرتبط بالأجهزة الأمنية سيشوهه ، فإنه يهدد اللجنة بغضب من وثائق التجريم التي جمعها بشأنها. يخبر مولوتوف سراً خروتشوف وكاجانوفيتش أنه سيدعم الانقلاب إذا تمكنوا من الحصول على دعم الآخرين ، بما في ذلك مالينكوف.

يكذب خروشوف على اللجنة وتشوكوف أيضا على أنه لديه دعم مالينكوف. فيسيطر الجيش السوفياتي ويطغى على NKVD ويتخذ مواقعه خارج قاعة المؤتمرات. كما اعتقل زوكوف ورجاله بيريا ، وأجبر خروشوف مالينكوف لتوقيع أوراق محاكمة بيريا. ويجد خروتشوف وحلفاؤه بيريا مذنبا بالخيانة والاعتداء الجنسي في محكمة الكنغر فيعدمونه. وبإحراق جثة بيريا ، يعطى خروتشوف لسفيتلانا تذكرة سفر إلى فيينا ويؤكد لها أن أخيها سيتم الاعتناء به. وبعد عدة سنوات ، يحضر خروتشوف ، وهو القائد الأعلى في الاتحاد السوفييتي الآن بعد إزاحة المتآمرين معه ، حفلة موسيقية مقدمة من يودينا ، بينما يشاهده الزعيم المستقبلى ليونيد بريجنيف.

منشورات ذات صلة

Leave a Comment