مشاهدة ملخص مباراة الأهلي ومونتيري 1-0 هدف عالمي لمحمد هاني كأس العالم للأندية

فاز الأهلي بطل إفريقيا على مونتيري المكسيكي بطل كونكاكاف بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة في أبو ظبي ببطولة كأس العالم للأندية بالإمارات.

ويدين الأهلي بالفضل في الفوز إلى محمد هاني الذي سجل هدف المباراة في الدقيقة الـ53 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز، يتأهل الأهلي إلى المربع الذهبي لمونديال الأندية للمرة الثانية على التوالي، ليضرب موعدا أمام بالميراس البرازيلي بطل كونميبول في نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل.

ورغم غياب اللاعبين الدوليين والإصابات التي حاصرت الأهلي قبل المواجهة، أثبت المارد الأحمر مرة أخرى مقولته الشهيرة “الأهلي بمن حضر” ونجح في الثأر من مونتيري بعد الخسارة أمامه مرتين من قبل في مونديال الأندية في نسختي 2012 و2013.

ملخص المباراة:

جاءت الخطورة الأولى في الدقيقة الثانية من جانب مونتيري بعدما أخطأ محمد مجدي أفشة في استلام الكرة بمنتصف الملعب، وكاد الفريق المكسيكي أن يفتتح التسجيل من مرتدة سريعة بعدما سدد فونيس موري تصويبة قوية من خارج المنطقة أبعدها علي لطفي إلى ركنية.

وجاء الرد سريعا من الأهلي في الدقيقة الرابعة بعدما مرر حسين الشحات الكرة إلى أحمد عبدالقادر ليضعه منفردا داخل المنطقة ليسدد الكرة لكن حارس مونتيري تصدى لها ببراعة.

وكاد مونتيري أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الـ20 بعدما أطلق تسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الأهلي.

وفي الدقيقة الـ28، أهدر الأهلي فرصة خطيرة بعدما أرسل الظهير الأيسر التونسي علي معلول عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء ليحولها طاهر محمد طاهر بتسديدة على الطائر لكنها ذهبت إلى أيدي حارس مونتيري.

واستمر إهدار الفرص من جانب الأهلي في الدقيقة الـ37 بعدما حصل حسين الشحات على الكرة داخل المنطقة ليراوغ المدافع وحارس مرمى لكن الكرة لم تدخل المرمى بعدما أبعدها مدافع مونتيري

وفي الدقيقة الـ53، نجح محمد هاني ظهير أيمن الأهلي فيما فشل فيه مهاجمو الفريق، وتمكن من تسجيل الهدف الأول من تصويبة قوية سكنت شباك مونتيري.

وفي الدقيقة الـ55، تألق علي لطفي حارس الأهلي ونجح في إنقاذ مرماه من فرصة خطيرة لمونتيري بعد ضربة رأسية من داخل منطقة الست ياردات.

وفي الدقيقة الـ62، أجرى المدرب بيتسو موسيماني تبديلا اضطراريا في صفوف الأهلي بالدفع بكريم فؤاد بدلا من المدافع الشاب محمد مغربي الذي تعرض للإصابة.

وأطلق محمد مجدي أفشة تسديدة في الدقيقة الـ65 من مسافة بعيدة المدى، لكنها ذهبت إلى أيدي حارس مونتيري.

وأجرى موسيماني ثاني تغييراته في المباراة بإقحام لويس ميكيسوني بدلا من أحمد عبدالقادر، قبل أن يدفع بالتغيير الثالث بإشراك وليد سليمان بدلا من حسين الشحات مع الدقيقة الـ79 للمباراة.

وفي الدقيقة الـ81، تلقى البديل وليد سليمان عرضية متقنة من علي معلول ليحولها بضربة رأسية ساقطة تجاه المرمى، لكنها لامست الشباك الخارجية من أعلى المرمى.

وعاد وليد سليمان في الدقيقة الـ87 ليهدر فرصة مضاعفة النتيجة، بعدما تلقى عرضية أرضية من طاهر محمد، ليحولها تجاه المرمى لكنها مرت بجوار القائم.

ومن ركلة حرة حصل عليها الفريق المكسيكي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أراد من خلالها أن يعدل النتيجة لكن تسديدة جويل كامبل مرت بعيدة تماما عن المرمى.

تشكيل الأهلي: علي لطفي، محمد هاني، محمد مغربي، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، علي معلول، أليو ديانج، محمد مجدي “أفشة”، حسين الشحات، طاهر محمد طاهر، أحمد عبد القادر.

تشكيل مونتيري: إستبيان أندرادا، إريك أجيري، هيكتور مورينو، ماتياس كرانفيتير، سيباستيان فيجاس، سيلسو أورتيز، لويس رومو، أرتورو جونزاليس، رودلفو بيتزارو، فونيس موري، ماكسيمليانو ميزا.

منشورات ذات صلة

Leave a Comment