ملخص مباراة بوركينا فاسو والكاميرون + ركلات ترجيح Burkina Faso – Cameroon

حقق المنتخب الكاميروني فوزًا دراميًا على حساب بوركينا فاسو بنتيجة 5-3 بركلات الترجيح، بعدما انتهت المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت، بثلاثة أهداف لكل فريق.

وكان منتخب بوركينا قد تفوق على الكاميرون بثلاثة أهداف نظيفة، إلا أن أصحاب الأرض نجحوا في العودة بتسجيل ثلاثة أهداف متتالية في غصون 20 دقيقة.

ونجح منتخب بوركينا فاسو في التقدم بالهدف الأول في الدقيقة 24 من الشوط الأول عن طريق ستيف ياجو، قبل أن تتضاعف النتيجة بتسجيل أندري أونانا حارس الكاميرون لهدف عكسي في مرماه بعد مرور 43 دقيقة.

وازدادت الأمور سوءًا على المنتخب الكاميروني، بعدما نجح ديجربال أوتارا في تسجيل الهدف البوركيني الثالث بعد بداية الشوط الثاني من اللقاء بأربع دقائق فقط.

ونجح ستيفن بوكين في تقليص التقدم البوركيني بتسجيل الهدف الأول للكاميرون في الدقيقة 71، قبل أن يزيد فينيست أبو بكر من آمال الأسود بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 85.

وكان أبو بكر قد بدأ اللقاء على مقاعد بدلاء الكاميرون، إلا أنه دخل إلى أرض الملعب مع انطلاق الشوط الثاني.

ونجح هداف البطولة الأفريقية في تسجيل ثاني أهدافه في المباراة بعد مرور 88 دقيقة مستغلًا تصادم للاعبي بوركينا داخل منطقة الجزاء، ليخطف تعادلًا قاتلًا لمنتخب بلاده.

واحتكم كلا الفريقين إلى ركلات الترجيح لتحديد الفائز بالميدالية البرونزية، والتي شهدت تفوقًا كاميرونيًا بنتيجة 5-3، ليعود الأسود من بعيد على حساب الخيول.

وبهذا الانتصار يكون المنتخب الكاميروني قد توج بالميدالية البرونزية في كأس الأمم الأفريقية، بينما يحل منتخب بوركينا رابعًا.

منشورات ذات صلة

Leave a Comment