ملخص مباراة ليفربول وليستر سيتي 2-0 وعودة محمد صلاح

فاز ليفربول على ليستر سيتي بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس ضمن الجولة الـ24 من الدوري الإنجليزي على ستاد آنفيلد.

فاز ليفربول على ليستر سيتي بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس ضمن الجولة الـ24 من الدوري الإنجليزي على ستاد آنفيلد.

رفع ليفربول رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثاني وله مباراة مؤجلة، وبفارق 9 نقاط عن المتصدر مانشستر سيتي، وتوقف رصيد ليستر سيتي عند المركز الـ12 بجدول الترتيب برصيد 26 نقطة.

قبل المباراة

وتكون تشكيل ليفربول من: أليسون؛ ألكسندر أرنولد، جويل ماتيب، فيرجيل فان دايك، أندي روبيرتسون؛ فابينيو، كورتس جونز، تياجو ألكانتارا؛ لويس دياز، ديوجو جوتا، فيرمينو.

وتكون تشكل ليستر سيتي من: كاسبر شمايكل، جاستن، ماديسون، ألبرايتون، دانييل أمارتي، كيرنان ديوسبري هال، ويلفرد نديدي، توماس، لوكمان، بوباكاري سوماري.

أحداث اللقاء

تمكن أليسون من حماية مرمى ليفربول في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة بعدما تصدى لكرة من جيمس ماديسون الذي خلق لنفسه مساحة في منطقة الجزاء وتمكن من تسديد كرة كان البرازيلي في الموعد وتعامل معها.

وجد ألكسندر أرنولد مساحة لنفسه أمام منطقة الجزاء وتمكن من سديد كرة كوية، كان شمايكل على الموعد معها في الدقيقة 19 واستطاع أن يحولها لركنية.

تقدم ليفربول في الدقيقة 34 عن طريق كرة بدأت من ضربة ركنية، بعدما نفذا ألكسندر أرنولد من الجانب الأيمن، واستقبلها فان دايك برأسية تصدى لها كاسبر شمايكل لترتد أمام ديوجو جوتا الذي تابعها بتسديدة في الشباك.

شارك محمد صلاح في المباراة بالدقيقة 60 من أحداثها على حساب لاعب الفريق روبيرتو فيرمينو.

حصل محمد صلح على فرصة خطيرة في الدقيقة 74  مجهود فردي تماما، بعدما استخلص الكرة من دفاع ليفربول وسددها على مرمى كاسبر شمايكل لكنه كان في الموعد وأبعدها لركنية.

وبعد دقيقة واحدة كان شمايكل البطل من جديد بعدما انطلق اللاعب المصري بالكرة وواجه الحارس الدنماركي وجها لوجه لكن اليد اليمنى كانت في الموعد وأبعدت الكرة عن مرمى ليستر سيتي.

وسدد محمد صلاح كرة بعيدة المدى في الدقيقة 79 من عمر المباراة لم يتمكن كاسبر شمايكل من فعل أي شيء أكثر من مشاهدة العارضة وهي تحرم اللاعب المصري من زيارة الشباك.

استمرت خطورة ليفربول من خلال محمد صلاح، وفي الدقيقة 81 لعب بينية رائعة للويس دياز وضعه من خلالها في مواجهة المرمى لكن بعد تجاوز الكرة لكاسبر شمايكل أبعدهاالدفاع.

وأحرز دييجو جوتا الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 87 من عمر المباراة، بعد خطأ دفاعي من ليستر سيتي ليحصل ماتيب على الكرة ويمررها إلى البرتغالي ليقتل المباراة.

,وحسم ليفربول الفوز بالمباراة ليتمكن من استمرار ملاحقة مانشستر سيتي متصدر جدول الترتيب.

منشورات ذات صلة

Leave a Comment