ملخص مباراة مصر والسودان 1-0 – تالق صلاح – مبارة مثيرة – وجنون عصام الشوالي

تأهل المنتخب المصري إلى دور الستة عشر في بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد الفوز على السودان بهدف نظيف في ختام منافسات المجموعة الرابعة.

تأهل المنتخب المصري إلى دور الستة عشر في بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد الفوز على السودان بهدف نظيف في ختام منافسات المجموعة الرابعة.

محمد عبد المنعم سجل هدف مصر الوحيد في الدقيقة 36 برأسية، ليمنح بلاده 3 نقاط ضمنت لهم وصافة المجموعة خلف نيجيريا.

وتأهلت مصر إلى ثمن النهائي بـ6 نقاط خلف نيجيريا المتصدرة برصيد 9 نقاط، وحلت غينيا بيساو مع السودان في المؤخرة برصيد نقطة لكل منهما.

وتنتظر مصر بطل المجموعة الخامسة التي تضم الجزائر وكوت ديفوار وغينيا الاستوائية وسيراليون، لمواجهته في دور الستة عشر.

ملخص المباراة

بدأ المنتخب المصري المباراة بهجوم وسيطرة كاملة وكاد أن يسجل في البداية عن طريق محمد النني بعد عرضية من أيمن أشرف مررها مصطفى محمد بالصدر إلى محمد النني ليسدد فوق العارضة.

واستمرت محاولات مصر بعرضية من محمد صلاح من الجهة اليسرى من ضربة ثابتة لتذهب الكرة إلى رأس مصطفى محمد ليحولها إلى جوار القائم.

وردت السودان بهجمة مرتدة خطيرة انتهت بتسديدة ضلت طريق مرمى الشناوي لتكون هذه هي المحاولة الوحيدة للفريق الأبيض في الشوط الأول.

مصر عادت لتهاجم من جديد وصنعت عدة فرص وحصلت على الكثير من الضربات الركنية حتى سجلت من إحداها بعرضية ذهبت إلى رأس محمد عبد المنعم في الدقيقة 36 ليحولها إلى الشباك.

وكان الفريق المصري قريبا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 52 بتسديدة قوية من عمرو السولية ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى ركنية.

صلاح كان قريبا من تسجيل الهدف الثاني للفريق المصري في الدقيقة 60 بعد عمل فردي انتهى بتسديدة أرضية بيمناه أبعدها الحارس.

وسقطت الكرة من الشناوي في الدقيقة 80 بعد تسديدة للفريق السوداني انتهت بمتابعة لكنها ارتطمت بوجه الحارس المصري لتتحول إلى ضربة ركنية لم يستفد منها السودان.

منشورات ذات صلة

Leave a Comment