مشاهدة فيلم “أصحاب ولا أعز” المثير للجدل في العالم العربي، مأخوذ عن الفيلم الإيطالي «Perfect Stranger»

فيلم اصحاب ولا اعز 2022 كامل HD

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من سبعة أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع. وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشيقة إلى وابل من الفضائح والأسرار التي لم يكن يعرف عنها أحد بما فيهم أقرب الأصدقاء.

 

أصحاب ولا أعز هو فيلم كوميديا دراما مصري من إخراج وسام سميرة وبطولة منى زكي، إياد نصار، عادل كرم ونادين لبكي وجورج خباز و فؤاد يمين الفيلم مأخوذ من الفيلم الإيطالي غرباء بالكامل،[2]تم عرض الفيلم على نتفليكس في 20 يناير 2022.

تحدث رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية خالد عبدالجليل، حول الجدل الدائر الخاص بفيلم «أصحاب ولا أعز»، والذي تم طرحه عبر منصة «نتفلكس».

وقال «عبدالجليل» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن» الذي يذاع على شاشة الحدث اليوم : «هذا الفيلم لا علاقة له بمصر لا من قريب أو من بعيد، هذا فيلم لبناني بالكامل ولسنا طرفا فيه بأي شكل من الأشكال».

وأضاف: «هذا الفيلم إنتاج نتفليكس، وهي منصة دولية وقد لا يطلبوا عرضه عرض عام في مصر، وإذا تم طلب ذلك يعرض الفيلم على الرقابة، ويخضع لشروطها ومعاييرها».

وتابع: «أنا لم أشاهد الفيلم، لكن طبعا أي حاجة تخرج عن القيم والتقاليد والمعايير الرقابية الصارمة الموجودة في مصر لن تعرض».

فيلم «أصحاب ولا أعز» مأخوذ عن الفيلم الإيطالي «Perfect Stranger» وتدور أحداثه حول 7 أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة، حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كل الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع، وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشيقة إلى وابل من الفضائح والأسرار التي لم يكن يعرف عنها أحد بمن فيهم أقرب الأصدقاء، ويجسد الفنان اللبناني فؤاد يمين شخصية مثلي جنسيا يخفي الأمر عن أصدقائه.

منشورات ذات صلة

Leave a Comment